طور موهبتك




مبادرة "مستقبلنا رقمي"

تستهدف مبادرة "مستقبلنا.. رقمي" تدريب 100 ألف فرد على مهارات المستقبل ووظائفه. وتأتي المبادرة في إطار العمل على تعزيز مكانة مصر على خريطة تكنولوجيا المعلومات ووضعها ضمن أكبر الدول المصدرة للخدمات الرقمية وإتاحة فرص عمل للشباب على نطاق واسع من خلال تأهيلهم على ممارسة الوظائف الرقمية الحرة.

والمبادرة هي منحة مجانية أطلقتها وزارة الاتصالات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتدريب الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة من خلال أكاديمية افتراضية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث تستهدف المنحة تدريب 100 ألف فرد في مجالات برمجيات الويب وعلوم البيانات والتسويق الإلكتروني، ذلك من خلال مسارات تدريبية متخصصة تم إعدادها بالتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية ويتم توفيرها على منصة "يوداسيتي" العالمية الرائدة في مجال التعلم عبر الإنترنت.

وتتيح المبادرة التدريب على أربعة مستويات هي الأساسي والمحترف والمتقدم والمتميز، بإجمالي 12 مسارًا تدريبيًا يغطي المهارات التكنولوجية الأكثر طلبًا محليًا وعالميًا وذات الاحتياج الأكثر نموًا، ذلك من أجل استيعاب أكبر عدد من المتقدمين على اختلاف قدراتهم الفنية. وتتضمن المنحة تنفيذ كل متدرب لعدد من المشروعات التكنولوجية، مع توفير مراجعين لتصحيح هذه المشروعات وتقييمها، كذلك عقد مجموعات تعليمية بإشراف موجهين متخصصين لتشجيع نقل المعرفة بين المتدربين وعرض نماذج أعمال وتجارب ونماذج ناجحة للعمل الحر والعمل عن بُعد.

لمعرفة المزيد، يرجى الضغط هنا.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.