بحــث   

١٥
سبتمبر ٢٠٢٢
مصر تلعب دورًا حيويًا في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المسابقة الدولية ClimaTech Run ٢٠٢٢، في إطار الاستعدادات لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP٢٧ في مصر. وتستهدف المسابقة رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا والمتخصصين في مجال الفن الرقمي ممن لديهم الشغف لتحقيق الاستدامة وخلق مستقبلًا أفضل للجميع.


١٢
سبتمبر ٢٠٢٢
كيف أصبحت مصر وجهة مفضلة لخدمات التعهيد؟

تتمتع مصر بمجموعة فريدة من الخصائص التي تميزها عن الأسواق الأخرى. وعلى مدار الأعوام السابقة، نما مشهد خدمات التعهيد العابرة للحدود وازدهر بفضل عدة العوامل، منها دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبناء المناطق التكنولوجية، ووجود قاعدة من الكوادر المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات واللغات المختلفة، ووفرة العمالة الماهرة بأجور تنافسية، من بين أمور أخرى.


٦
سبتمبر ٢٠٢٢
ازدهار صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر

تلعب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) دورًا حيويًا في تطوير قدرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعمها في مصر. ونتيجة لمجهودات الوزارة والهيئة، أصبحت مصر مقصدًا رائدًا في تقديم خدمات التعهيد ووجهة مثالية لتطوير الأعمال بين الشركات في المنطقة.


٤
سبتمبر ٢٠٢٢
الاقتصاد الأخضر في مصر وآفاق التنمية

تبذل الدولة المصرية جهودًا مضنية لتحفيز العمل المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر والشامل من أجل ضمان مستقبلٍ مستدامٍ، كما يتم تعزيز التعاون متعدد الأطراف وإقامة شراكات دولية من أجل دعم العمل المناخي وذلك في إطار دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP٢٧.


١
سبتمبر ٢٠٢٢
المحافظ الإلكترونية تسهم في تسريع عملية التحول الرقمي في مصر

يستمر مشهد المدفوعات الإلكترونية في مصر في النمو بحوالي ٢٥٪ إلى ٥٠٪ على أساس سنوي. ويعزو الخبراء ذلك النمو إلى جهود الحكومة للمساعدة في تعزيز الشمول المالي ونشر استخدام وسائل الدفع الرقمية في البلاد خلال السنوات القليلة الماضية.


٣٠
أغسطس ٢٠٢٢
جهود مصرية لدعم قطاع التجارة الإلكترونية وتعزيز تبنّي التكنولوجيا

تبذل الحكومة المصرية جهودًا دؤوبة لتعزيز تبنّي التكنولوجيا بهدف المساهمة في نمو السوق وازدهار مشهدي التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية. ومن بين تلك الجهود تأتي البرامج التي تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتشجيع الشركات الناشئة والأعمال التجارية لاستخدام التكنولوجيا، خاصةً في مجالي سلاسل التوريد والتصنيع.


٢٥
أغسطس ٢٠٢٢
صناعة أجهزة الهاتف المحمول تعزز نمو قطاع الإلكترونيات في مصر

تبرز مصر بوصفها مركزًا إقليميًا رئيسيًا للتصنيع المتقدم باستخدام التكنولوجيات المبتكرة، فقد أصبحت وجهة جذابة للشركات العالمية التي تسعى إلى التوسع في المنطقة. وأدت المبادرات الحكومية ومنها "مصر تصنع الإلكترونيات" التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى بناء صناعة قوية للهواتف الذكية في مصر، الأمر الذي ساهم بشدة في ازدهار القطاع وجذب الاستثمار الأجنبي إلى البلاد.


٢١
أغسطس ٢٠٢٢
مصر تستعد لطرح خدمات التوقيع الإلكتروني لخدمة المواطنين

تكثف مصر جهودها نحو تحقيق التحول الرقمي لتقديم خدمات إلكترونية عبر الإنترنت، حيث سيتم طرح خدمات التوقيع الإلكتروني واعتمادها للتسهيل على المواطنين. ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمات اتصالات فعّالة وتوفير وظائف رقمية للشباب المصري.


١٧
أغسطس ٢٠٢٢
البريد المصري: آفاق جديدة نحو التحول الرقمي

يُعد البريد المصري أحد الأذرع المهمة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقديم الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين، ولم يعد البريد مجرد هيئة تقدم خدمات مجتمعية وبريدية تقليدية مثل إرسال الخطابات الورقية والطوابع التذكارية وخدمات صندوق التوفير أو تلك المتعلقة بالطرود البريدية وصرف المعاشات، إذ شهد البريد المصري نقلة نوعية خلال الأعوام الماضية على مستوى الخدمات والمكاتب.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.