بحــث   


١٩
أكتوبر ٢٠٢١
لمحة عن فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات المصري

يمثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري فرصة مثالية للمستثمرين المحليين والعالميين المهتمين بالمساهمة في الجهود الحالية التي تهدف إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات والابتكار التكنولوجي. ويتمتع القطاع بمجموعة متنوعة من الامتيازات التي تشمل وفرة العمالة الماهرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والموقع المتميز، والدعم الحكومي المستمر.


١٧
أكتوبر ٢٠٢١
مصر وجنوب أفريقيا تتصدران قائمة الدولة الأفريقية في مؤشر التنافسية العالمية

احتلت البلدان الأفريقية مراكز متقدمة في مؤشر التنافسية العالمية التابع لمؤسسة GBS World، حيث جاءت جنوب أفريقيا ومصر في مقدمة الدول الأفضل أداءً في خمس فئات. واحتلت مصر المركز الأول في خدمات مراكز الاتصال الرقمية والأعلى في تقديم خدمات إدارة البيانات، الأمر الذي يعكس ازدهار الخدمات الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات بها.


١٤
أكتوبر ٢٠٢١
هواوي تستثمر ١٠ ملايين دولار في مراكز الابتكار في مصر

تحرص شركة "هواوي" على دعم تحول مصر إلى مركز رئيسي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، فقد استثمرت الشركة ما يقرب من ١٠ ملايين دولار على مدى السنوات الخمس الماضية لإنشاء ثلاثة مراكز ابتكار في القاهرة، بما في ذلك مركزان لتطوير حلول في قطاع الصناعة، بمقرها الرئيسي في القرية الذكية، ومركز مشترك للابتكار في مجال التكنولوجيا لخدمة الصناعات المختلفة.


١٢
أكتوبر ٢٠٢١
مصر تشارك في "قمة الويب" لعام ٢٠٢١

تشارك مصر، مُمثلة في ٢٤ شركة ناشئة مصرية، في "قمة الويب" المنعقدة في الفترة من ١ إلى ٤ نوفمبر في لشبونة. وتأتي مشاركة تلك الشركات تحت رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا، وتعزيز ريادة الأعمال.


١٠
أكتوبر ٢٠٢١
هواوي تدعم التحول الرقمي في مصر

تؤدي شركة "هواوي" منذ أكثر من ٢٠ عامًا دورًا حيويًا في تمكين الشباب المصري وتطوير قدراتهم. وأصبحت أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات شريكًا رئيسيًا في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تساهم الأكاديمية في تطوير مهارات الطلاب وتزويدهم بالخبرة العملية. توضح المقالة دور "هواوي" في بناء القدرات في مصر.


٦
أكتوبر ٢٠٢١
مصر تحقق مرتبة مرتفعة بمؤشر نضج التكنولوجيا الحكومية

جاءت مصر ضمن دول المجموعة "ب" في "مؤشر نضج التكنولوجيا الحكومية" الصادر عن البنك الدولي. وحققت دول هذه المجموعة مرتبة "مرتفعة" في المحاور الأربعة الرئيسية للمؤشر وهي دعم الأنظمة الحكومية الأساسية وتقديم الخدمات العامة ومشاركة المواطنين والعوامل التمكينية للتكنولوجيا الحكومية. تسلط المقالة الضوء على الإنجاز الذي حققته مصر على المستوى العالمي.


٣
أكتوبر ٢٠٢١
"إريكسون" في مصر: إرث يمتد لأكثر من ١٠٠ عام من الإبداع

تمتلك شركة "إريكسون" تاريخًا ثريًا يمتد لنحو ١٢٥ عامًا في مصر. وتدعم الشركة جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحسين جودة النطاق العريض الثابت في مصر وتقديم خدمة إنترنت فائق السرعة وتوسيع نطاق تغطية الشبكات لتحسين خدمات الاتصالات.


٣٠
سبتمبر ٢٠٢١
كيف تدعم الدول الأفريقية عملية التعليم عن بُعد؟

أولت الدول الأفريقية أهمية قصوى للتعليم عن بُعد مع انتشار فيروس كورونا، ففي مصر، قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع وزارة التعليم ومشغلي خدمات الاتصالات لتزويد طلاب المدارس والجامعات بنفاذ مجاني لجميع المواقع التعليمية أثناء فترة تعليق الدراسة، بدون أي خصم من باقات الإنترنت. يوضح المقال جهود الدول الأفريقية لدعم عملية التعليم عن بُعد أثناء فترة الجائحة.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.