بحــث   

٣٠
يناير ٢٠٢٣
"فيسبوك" منصة التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في مصر

تشهد مصر زيادة ملحوظة في عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول منذ تفشي الوباء. ووفقًا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بلغ عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول 69.4 مليون مواطن في أكتوبر 2022، مع احتلال موقع "فيسبوك" المرتبة الأولى في قائمة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في مصر.


٢٩
يناير ٢٠٢٣
الإنفاق السنوي على التحول الرقمي في الشرق الأوسط ليبلغ 74 مليار دولار بحلول 2026

أشارت التوقعات الصادرة عن مؤسسة البيانات الدولية إلى ارتفاع استثمارات التحول الرقمي في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا بمعدل يزيد عن الضعف خلال الفترة 2021-2026، إذ سيتسارع الإنفاق على التحول الرقمي في المنطقة بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 16٪ خلال السنوات الخمس المقبلة، وستتجاوز قيمة الإنفاق حاجز 74 مليار دولار بحلول عام 2026، ما يمثل 43.2٪ من مجموع استثمارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي سيشهدها القطاع بحلول العام ذاته.


٢٨
يناير ٢٠٢٣
برنامج تسريع تمويل المناخ يُطلق أولى دفعاته في مصر من تسعة مشروعات خضراء

اختار برنامج تسريع تمويل المناخ - مصر، وهو مبادرة تمولها الحكومة البريطانية، تسعة مشروعات مناخية مبتكرة وصديقة للبيئة، من مختلف أنحاء مصر لتشكيل أول دفعة له لتلقي الدعم الفني والمالي ومساعدتها على جذب الاستثمار اللازم. وتم اختيار المشروعات التسعة من بين ما يقرب من 50 مشروعًا، وهي تعمل في قطاعات الطاقة المتجددة والمخلفات والاقتصاد الأزرق والزراعة والتصنيع.


٢
يناير ٢٠٢٣
في ذكرى تأسيسه، تعرف على قصة نشأة البريد المصري

يُحتفل بعيد البريد المصري يوم 2 يناير من كل عام، ويصادف اليوم ذكرى تأسيسه في عام 1865 في عهد الخديوي إسماعيل بعد أن انتقلت ملكية البوسطة الأوروبية إلى الحكومة المصرية، ليصبح 2 يناير يومًا تاريخيًا وعيدًا للبريد المصري كل عام.


٢٦
ديسمبر ٢٠٢٢
المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية: دعوة لابتكار حلول استثنائية للمشكلات البيئية

تمثل "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية" فرصة غير مسبوقة لتنفيذ مشروعات ذكية للتصدي لتحديات تغير المناخ. وتوفر المبادرة منصة للمبتكرين والمهتمين بقضايا المناخ لتطوير حلول ابتكارية للمشكلات البيئية، الأمر الذي سيسهم في الحفاظ على البيئة وضمان حياة أفضل وحماية حقوق الأجيال القادمة.


١٩
ديسمبر ٢٠٢٢
"هواوي" تساهم في تمكين مصر كمركز لصناعة التكنولوجيا

ترتكز استراتيجية شركة "هواوي مصر" لعام 2023 على تعزيز قدرات مصر وتمكينها لتصبح مركزًا لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تماشيًا مع رؤية مصر 2030، وذلك من خلال عدة محاور هي تدريب الشباب وتوفير فرص عمل ودعم التحول الرقمي ومشاركة الخبرات وتحقيق الاستدامة البيئية بالتركيز على إتاحة حلول متطورة ومبتكرة في العديد من القطاعات.


٦
ديسمبر ٢٠٢٢
ما هو مستقبل مصر كمركز للتصميمات والصناعات الإلكترونية؟

تبذل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جهودًا حثيثة لتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر، إذ أطلقت مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات" التي تهدف إلى مضاعفة صادرات مصر من الإلكترونيات، كما تقدم حوافز لبرامج التصميم الإلكتروني وذلك في إطار السعي لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ودعم الشركات المحلية المتخصصة في ذلك المجال.


١
ديسمبر ٢٠٢٢
دور قطاع الاتصالات في تسريع وتيرة التحول الرقمي في مصر

يسهم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر. ومن هذا المنطلق تلعب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورًا حيويًا لتطوير بيئة الأعمال الرقمية والحد من المعاملات الورقية وتطوير البنية التحتية للاتصالات ورقمنة الخدمات الحكومية، الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة مصر وجعلها تتصدر مؤشرات التقدم ومعدلات النمو خلال السنوات القليلة الماضية.


٢٣
نوفمبر ٢٠٢٢
قصر السلطان حسين كامل: بين عراقة الماضي وحداثة المستقبل

شرعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ترميم أحد أهم وأعرق المعالم التراثية في مصر وهو قصر السلطان حسين كامل بالقاهرة. وعلى مدار عامين، بذلت الوزارة جهودًا حثيثة لتحويل هذا المبنى التاريخي إلى أحد مراكز إبداع مصر الرقمية، إذ تم ترميمه على أعلى مستوى مع الحفاظ على الطابع الأثري له، وتجهيزه بأحدث المعدات والأدوات المتقدمة ليمثل منارة للإبداع التكنولوجي والعلوم الحديثة تجمع الشباب من جميع أنحاء الجمهورية.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.