بحــث   

١
ديسمبر ٢٠٢١
مدبولي يشهد توقيع خطاب نوايا بين مصر والأردن والعراق للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات
المصدر: بوابة الأهرام

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع خطاب نوايا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالمملكة الأردنية الهاشمية، ووزارة الاتصالات بجمهورية العراق، للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات.


٣٠
نوفمبر ٢٠٢١
نائب وزير الاتصالات: ١٣ مليون معاملة تمت حتى الآن عبر "منصة مصر الرقمية"
المصدر: بوابة أخبار اليوم

صرح المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، أن "منصة مصر الرقمية" تقدم ٩٤ خدمة جماهيرية، مضيفًا أن هناك ١٣ مليون معاملة تمت حتى الآن عبر المنصة.


٢٩
نوفمبر ٢٠٢١
نائب وزير الاتصالات: ٦٠ مليار جنيه استثمارات الدولة لتحسين جودة الإنترنت
المصدر: جريدة الدستور

أوضحت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي أن الدولة أنفقت نحو ٦٠ مليار جنيه لرفع كفاءة الإنترنت في مصر، حيث تجاوز متوسط سرعة الإنترنت ٤٥ ميجابت/الثانية مما أدى إلى تقدم مركز مصر في المؤشرات الدولية لجودة الخدمات التكنولوجية.


٢٨
نوفمبر ٢٠٢١
تعاون بين وزارتي الصحة والاتصالات لإنشاء ١٢٧ وحدة للتشخيص عن بُعد
المصدر: بوابة الأهرام

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إنشاء ١٢٧ وحدة للتشخيص عن بُعد وتشغيلها بعدة بمستشفيات ووحدات صحية، بالتعاون مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار جهود الدولة لتحقيق التحول الرقمي بقطاع الصحة.


٢٥
نوفمبر ٢٠٢١
مستشار وزير الاتصالات: "مستقبلنا رقمي" دربت ١٤٠ ألف شاب على مهارات التكنولوجيا الحديثة
المصدر: موقع اليوم السابع

أكد الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، أن مبادرة "مستقبلنا رقمي" تهدف إلى توفير أنماط وقنوات جديدة للعمل، موضحًا أن المبادرة دربت حتى الآن ١٤٠ ألف شاب على مهارات التكنولوجيا الحديثة.


٢٤
نوفمبر ٢٠٢١
مصر تحتل المركز الرابع إفريقيًا والثامن عربيًا في سرعة الإنترنت
المصدر: ديلي نيوز إيجيبت

تقدمت مصر خمسة مراكز في مؤشر "أوكلا" العالمي لسرعة الإنترنت، لتحتل المركز الرابع في إفريقيا والثامن في العالم العربي، حيث ارتفع متوسط سرعة الإنترنت في مصر ليبلغ ٤٥.٩ ميجابت/ثانية مقارنةً ب ٦.٥ ميجابت/ثانية في ٢٠١٩.



٢٢
نوفمبر ٢٠٢١
السيسي يوجه بالتوسع في استخدام أحدث التقنيات
المصدر: الهيئة العامة للاستعلامات

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث وجّه بالتوسع في استخدام أحدث التقنيات لمضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة وتعزيز جهود التحول الرقمي.


٢٠
نوفمبر ٢٠٢١
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينشر إنفوجرافيك "الجمهورية الجديدة تنطلق نحو عالم التحول الرقمي"
المصدر: جريدة الدستور

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنفوجرافيك بعنوان "الجمهورية الجديدة تنطلق نحو عالم التحول الرقمي" الذي سلط الضوء على محاور التحول الرقمي وبناء القدرات وتطور بيئة الأعمال ووضع أسس مجتمع المعرفة.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.