بحــث   

٢٧
فبراير ٢٠٢٤
جهاز تنظيم الاتصالات ينظم ندوة تعريفية بمخطط التوعية في مدينة دمياط الجديدة
المصدر: موقع الجمهور

ينظم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ندوة للتعريف بمخطط التوعية الذي سينفذه وذلك يومي 4 و5 مارس بمدينة دمياط الجديدة. ويهدف مخطط التوعية إلى التعريف بأهم القضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات الاتصالات ومناقشتها، ومبادرات الجهاز وحقوق المستخدمين والخدمات الرقمية والمحافظ الإلكترونية والأمن السيبراني.


١٥
فبراير ٢٠٢٤
اختتام مسابقة كأس مصر للروبوت 2024 بمشاركة 900 طالب وطالبة
المصدر: موقع بوابة نيوز

اختتمت فعاليات مسابقة كأس مصر للروبوت 2024، التي نُظِمَت بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، وشارك فيها حوالي 900 طالبًا وطالبة من مختلف المدارس والجامعات المصرية.


١٥
فبراير ٢٠٢٤
وزارة الاتصالات تستهدف زيادة مساهمة الذكاء الاصطناعي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 8.3% بحلول 2028
المصدر: بوابة الأهرام

اثمرت المرحلة الأولي من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي عن تنفيذ مشروعات في عدة قطاعات حيوية، منها الصحة والزراعة ومعالجة اللغات. وتستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ضوء تنفيذ المرحلة الثانية من الاستراتيجية، أن تصل نسبة مساهمة الذكاء الاصطناعي 8.3% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2028.


١٣
فبراير ٢٠٢٤
توقيع اتفاقية بين إيتيدا وشبكة المشرق للتوسع في أعمال الشركة في مصر
المصدر: بوابة الاقتصاد الرقمي الأولى

على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشبكة المشرق العالمية للتوسع في خدمات أعمال مركز الشركة في مصر، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس العمليات بمجموعة المشرق.


٨
فبراير ٢٠٢٤
المصرية للاتصالات تشارك في مشروع الكابل البحري ICE IV لربط مصر والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا
المصدر: موقع تيليكوم ريفيو

وقّعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع شركات e& الإماراتية، وTelin الأندونيسية، وإحدى شركات الاتصالات الكبرى بالهند، لتكوين تحالف دولي لتنفيذ مشروع الكابل البحري ICE IV لربط مراكز البيانات في عدة دول، بداية من جنوب شرق آسيا والهند، وصولًا إلى الشرق الأوسط ومصر، باستخدام مسارات دولية جديدة ومتنوعة.


٧
فبراير ٢٠٢٤
رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع ترخيص بين جهاز تنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات لتشغيل خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول
المصدر: رئاسة مجلس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مراسم التوقيع على منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر.


٧
فبراير ٢٠٢٤
توقيع مذكرة تفاهم بين المصرية للاتصالات وشركة مياه الشرب للتوسع في شبكات الألياف الضوئية
المصدر: موقع اليوم السابع

وقّعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة مياه الشرب بالقاهرة للتوسع في شبكات الألياف الضوئية بالتشارك مع البنى الأساسية للمرافق الحيوية. ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على نشر خدمات الاتصالات بالاعتماد على مبدأ التشارك في البنى الأساسية لمرافق الدولة المختلفة بما يسهم في خفض تكلفة الإنشاء وسرعة وصول الخدمة إلى المواطن.


٣٠
يناير ٢٠٢٤
رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لبناء مركز بيانات صديق للبيئة
المصدر: الهيئة العامة للاستعلامات

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشركة الدولية للخدمات البترولية والصناعية (إنكوم)، وشركة ريكورد ديجيتال أسيت فنتشرز ليمتد، ومجموعة إس آي سي للاستثمار المحدودة، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستكمال الدراسات الخاصة بمشروع بناء وتشغيل مركز بيانات صديق للبيئة في مصر.


١٧
يناير ٢٠٢٤
إيتيدا تشارك في تنظيم ورشة عمل حول حماية حقوق الملكية الفكرية
المصدر: بوابة الأهرام

تنظم الغرفة التجارية بالجيزة، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومكتب حماية حقوق الملكية الفكرية بالهيئة، ورشة عمل لرفع الوعي بحماية حقوق الملكية الفكرية، بالتنسيق مع الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية. وتستهدف ورشة العمل العاملين بالشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المتخصصة في مجال البرمجيات.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.