٣١ يناير ٢٠٢١
الاجتماع الحادي عشر للفريق المتخصص المعني بالذكاء الاصطناعي لأغراض الصحة التابع للاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الصحة العالمية

انعقد الاجتماع الحادي عشر للفريق المتخصص المعني بالذكاء الاصطناعي لأغراض الصحة، التابع للاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الصحة العالمية، كحدث افتراضي عبر الإنترنت، في الفترة من 27 إلى 29 يناير، وشاركت فيه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعمل الفريق المتخصص بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لإنشاء إطار موحد لتقييم الأساليب القائمة على الذكاء الاصطناعي والمستخدمة في قرارات متعلقة بالصحة أو التشخيص أو الفرز أو العلاج. وتم تشكيل الفريق خلال اجتماع لجنة الدراسات 16 التابعة لقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، الذي انعقد في الفترة من 9 إلى 20 يوليو 2018، في ليوبليانا، سلوفينيا.

ويأتي الاجتماع الحادي عشر للفريق المعني بالذكاء الاصطناعي لأغراض الصحة في إطار أنشطة "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الصالح العام" والتي تمثل منصة الأمم المتحدة الرائدة للحوار الشامل بشأن الذكاء الاصطناعي.

وتحدد القمة تطبيقات عملية للذكاء الاصطناعي من أجل تسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتؤسس للتعاون من أجل مساعدة هذه التطبيقات في إحداث أثر على الصعيد العالمي.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.