٢٥ فبراير ٢٠٢١
تحدي مصر لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي 2021

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة من تحدي مصر لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والذي ينظمه مجمع إبداع برج العرب، يوم 1 فبراير. وينظَم التحدي تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مُمثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وعدد من الشركاء المحليين والدوليين، منهم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة النيل وشركات عالمية مثل "جوجل" و"فودافون" وغيرهم.
 
والتحدي هو برنامج لبناء القدرات ومرحلة ما قبل الاحتضان، يستهدف طلاب المرحلة الثانوية والسنة الأخيرة بالمرحلة الجامعية في جميع أنحاء الجمهورية، والشركات الناشئة التي لديها أفكار ومشروعات مبتكرة في مجالي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والمجالات ذات الصلة، حيث يتيح التحدي فرصة لتطبيق الأفكار المميزة من خلال تهيئة بيئة مناسبة وخلق مناخ يساعد على الإبداع والابتكار. ويهدف التحدي إلى المساهمة في بناء اقتصاد مصري قائم على الإبداع، ذلك من خلال رعاية الابتكار وريادة الأعمال في مجالي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وتطبيقاتهما.
 
ويقع التحدي تحت مظلة التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والذي يشمل تنظيم تحديات محلية في عدد من الدول العربية منها مصر والأردن والمغرب وعُمان وفلسطين وتونس والإمارات العربية المتحدة.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.