١٥ سبتمبر ٢٠٢١
مصر تشارك في ورشة العمل حول اتفاقية تكنولوجيا المعلومات التابعة لمنظمة التجارة العالمية


تشارك مصر عن بُعد، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ورشة عمل حول اتفاقية تكنولوجيا المعلومات، تنظمها منظمة التجارة العالمية يوم 16 سبتمبر في جنيف.
 
وستناقش ورشة العمل التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وستبحث كيف ساعدت تجارة منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البلدان في جميع أنحاء العالم في مكافحة الجائحة. وستتيح ورشة العمل فرصة للمسؤولين الحكوميين للتواصل مع القطاع الخاص وممثلي صناعة تكنولوجيا المعلومات بشأن التجارة التي تغطيها اتفاقية تكنولوجيا المعلومات وكيفية الاستفادة من الاتفاقية كأداة للتنمية.
 
وستوفر ورشة العمل منصة لتبادل الخبرات ومناقشة كيف كان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فوائد اجتماعية واقتصادية، إلى جانب الفرص والتحديات المتعلقة برقمنة الاقتصاد العالمي. هذا بالإضافة إلى مناقشة آفاق وتحديات التوسع في التجارة في منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمشاركة في الاتفاقية والعمل المستقبلي المحتمل بشأن الحواجز غير الجمركية.
 
تأسست منظمة التجارة العالمية عام 1995، وهي أكبر منظمة اقتصادية دولية في العالم، تضم 164 دولة عضوًا تمثل أكثر من 96٪ من التجارة العالمية والناتج المحلي الإجمالي العالمي. ويتمثل الهدف الرئيسي للمنظمة في مساعدة أعضائها على استخدام التجارة كوسيلة لرفع مستويات المعيشة وخلق فرص العمل.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.