١٢ أكتوبر ٢٠٢١
مركز الإبداع التكنولوجي يُكرم سفراء الإبداع المتميزين

كرم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات سفراء الإبداع المتميزين الذين أظهروا روح تعاون عالية ونفذوا العديد من الأنشطة. وبرنامج سفراء الإبداع هو برنامج تطوعي يضم أكثر من 260 متطوع ويهدف إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار وريادة الاعمال ودعم تنفيذ برامج المركز في كافة المحافظات.

 وشملت مجهودات السفراء تغطية أنشطة مختلفة في مجال ريادة الأعمال من خلال نشرها على منصة إبداع مصر، والقيام بجولات تعريفية بأنشطة المركز وبرامجه المقدمة لطلاب الجامعات والخريجين في المحافظات المختلفة، وعقد شراكات لدعم تنفيذ برامج المركز مع الأنشطة الطلابية بهدف زيادة عدد المستفيدين من البرامج، وتمثيل المركز في عدة مؤتمرات مثل "قمة تكني" و"رايز أب" وغيرها، مع عقد شراكات مع هذه المؤتمرات.

هذا بالإضافة إلى تنفيذ برنامج "مهارات من جوجل"، حيث تم تدريب أكثر من 13 ألف شخص عبر الإنترنت، ورفع كفاءة زملائهم المتطوعين في البرنامج في مجالات منها تطوير الأعمال وغيرها، وإيجاد فرص عمل وصلت إلى أكثر من 35 فرصة عمل، وتأسيس شركات ناشئة جديدة في عدد من المحافظات ودعمها من خلال الانضمام لحاضنات الأعمال بالمركز وحاضنات أعمال أخرى والاستفادة من خدماتها.

 جدير بالذكر أن هؤلاء السفراء من محافظات مختلفة، منها القاهرة والجيزة والوادي الجديد وقنا والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والمنوفية وبني سويف والمنيا وأسيوط والغربية والسويس والأقصر.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.