١٤ أكتوبر ٢٠٢١
وزارة الاتصالات تشارك في مشروع المهندس المحترف

شارك المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني، التابع للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فاعليات الاجتماع الختامي لمشروع المهندس المحترف، والذي انعقد يوم 5 أكتوبر، وهو أحد مشروعات برنامج "إيراسموس بلس" التابع للاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى تأهيل المهندسين المحترفين في مصر لسد احتياجات سوق العمل.
 
وخلال الاجتماع، تم عرض دور المركز في تطوير المحتوى الإلكتروني الخاص بالمشروع على مدار الأعوام السابقة، كما تم الاتفاق على وضع خطة لاستدامة مخرجات المشروع في الفترة القادمة.
 
ويهدف المشروع إلى تأهيل المهندسين المصريين ورفع قدراتهم المهنية من خلال حلول التعلم الإلكتروني وبرامج التعلم مدى الحياة. وتتمثل الأنشطة الرئيسة للمشروع في تحديد الفجوة بين مؤهلات خريجي كليات الهندسة المصرية وسوق العمل، ووضع إطار مبتكر للتعلم مدى الحياة في الجامعات الشريكة، وإنشاء أربعة مراكز تدريب إلكتروني للبرامج المهنية للتعلم مدى الحياة، وتطوير نظام إدارة التعلم عبر الإنترنت.
 
وشارك في المشروع عدة هيئات مصرية وأوروبية منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجامعة عين شمس، وجامعة أسوان، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة النيل، ونقابة المهندسين، والمعهد الملكي للتكنولوجيا بالسويد، والجامعة الوطنية التقنية بأثينا، وجامعة "أوفيدو" بإسبانيا.
 
لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى الضغط هنا.
 
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.