٢٥ نوفمبر ٢٠٢١
وزارة الاتصالات تختتم فعاليات تدريب مجموعات جديدة من رائدات الأعمال ضمن مبادرة "قدوة-تك"

اختتمت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات تدريب المجموعات الثامنة عشر والتاسعة عشر والعشرين من رائدات الأعمال والحرفيات على مهارات التسويق الرقمي باستخدام منصات التواصل الاجتماعي. ونظِم البرنامج مجانًا عبر الإنترنت ضمن أنشطة مبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة.
 
وخلال الجلسة الختامية، تم مناقشة آراء المتدربات حول المحتوى التدريبي، والتأكيد على أهمية تطوير المحتوى ليناسب كافة المتطلبات والتغييرات التي تحدث بشكل متسارع على مستوى تطور الأدوات والتطبيقات التكنولوجية، وضرورة التطبيق العملي المباشر لما يتم تعلمه لمواكبة تلك التغييرات. كما تم توضيح الدور التوعوي للمبادرة وأهمية الإلمام بمهارات التسويق الرقمي كونها إحدى الأدوات التي تفتح المجال أمام رائدات الأعمال والحرفيات للمنافسة في عالم البيع والشراء عبر الإنترنت.
 
ونوه فريق المبادرة إلى ضرورة قيام المستفيدات بدورهن المجتمعي باعتبارهن قدوات لنشر الخبرات التي حصلن عليها بين أقرانهن، وتحقيق الوصول لأعداد أكبر من الحرفيات للاستفادة من هذه البرامج التدريبية المجانية التي تقدمها وزارة الاتصالات والتي تعكس مدى اهتمام الدولة بكل من الصناعات الحرفية ورائدات الأعمال.
 
وكانت المجموعات التدريبية قد تم تنفيذها بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي رشح 12 رائدة أعمال للالتحاق بالتدريب، والمجلس القومي للمرأة - فرع كفر الشيخ، الذي رشح ثماني سيدات وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة ومحافظة كفر الشيخ لتحقيق التنمية التكنولوجية المتكاملة وبناء القدرات الرقمية للمواطنين. وشاركت أيضًا مبادرة "اصنع بنفسك" من محافظة الإسكندرية، حيث قامت بترشيح 12 سيدة للبرنامج التدريبي.
 
وضمت المجموعات التدريبية ما يقرب من 90 سيدة ورائدة أعمال من محافظات مختلفة، منها شمال سيناء وكفر الشيخ والإسكندرية وقنا والفيوم وأسوان والمنيا والغربية وأسيوط ودمياط والوادي الجديد، واللاتي تنوعت منتجاتهن ما بين أشغال الجلود والمنتجات النوبية والإكسسوارات والصلصال الحراري وغيرها من الحرف اليدوية.
 
وفي سياق متصل، اختُتمت فعاليات تدريب المجموعتين الثالثة والرابعة على مهارات التجارة الإلكترونية. وتقدم المبادرة هذا البرنامج لرائدات الأعمال اللواتي اجتزن تدريب التسويق الرقمي باستخدام منصات التواصل الاجتماعي. ونظِمت المجموعة الثالثة خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر، والرابعة خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر.
 
وضمت المجموعة الثالثة 25 سيدة حرفية، حيث تم تدريبهن على مهارات التجارة الإلكترونية من خلال تدريب عملي على منصة "مقبس" المتخصصة في بيع المنتجات اليدوية. وضمت المجموعة الرابعة 39 سيدة وتم تدريبهن من خلال تدريب عملي على منصة "أمازون". وجاءت المتدربات من عدة محافظات، شملت القاهرة والجيزة وأسوان والإسكندرية وشمال سيناء ودمياط والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.