١٥ يونيو ٢٠٢٢
وزير الاتصالات يفتتح المقر الرئيسي لشركة "ويب هيلب" في مصر

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقر الرئيسي لشركة "ويب هيلب" Webhelp العالمية في مصر الذي يُعد أحد أكبر فروع الشركة في العالم حيث تم تجهيزه باستثمارات تزيد عن 250 مليون جنيه في ضوء رؤية وتوجه الشركة للتوسع في استثماراتها وحجم أعمالها في مجال تصدير خدمات التعهيد انطلاقًا من مقرها في مصر.

حضر فعاليات الافتتاح السيد أوليفييه دوها الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي شركة ويب هيلب العالمية، والمهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وعددٌ من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومسؤولي الشركة العالمية من فرنسا ومصر.

هذا وتبلغ مساحة المقر الرئيسي الجديد لشركة ويب هيلب العالمية في مصر نحو 20 ألف متر مربع ويعمل بالشركة نحو 1100 موظف وتخطط الشركة للوصول إلى 1600 موظف بنهاية العام الجاري، و3600 موظف خلال عام 2024.

وأعرب الدكتور عمرو طلعت عن سعادته بهذا الافتتاح وتوسّع الشركة العالمية في حجم أعمالها بمصر والتي تُعد واحدة من كبرى الشركات العالمية الرائدة في صناعة خدمات التعهيد؛ وهو الأمر الذى يعكس جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمارات الأجنبية، حيث تُعد مصر مقصدًا رائدًا في تقديم خدمات التعهيد ووجهة مثالية للشركات العالمية التي تستهدف تلبية احتياجات عملاءها على الصعيد العالمي؛ موضحًا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري يشهد نموًا في عدد شركات التكنولوجيا العالمية وحجم الاستثمارات في مختلف القطاعات والمجالات التكنولوجية؛ مشيدًا بما شهده من كوادر شابة تعمل بالشركة في مجال تقديم خدمات التعهيد لأسواق عالمية.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أن مصر تحظى بريادة إقليمية ودولية في مجال صناعة خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود لما تمتلكه من مقومات فريدة ومزايا تنافسية وعلى رأسها وفرة المواهب والكوادر الشابة المؤهلة القادرة على الابتكار وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغات متعددة؛ مؤكدًا أنه سيتم زيادة الاستثمارات الحكومية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العام المالي المقبل بنسبة نمو تزيد عن 22٪؛ مشيرًا إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الاستثمار في رأس المال البشرى وتعزيز القدرات التنافسية للشباب المصري من خلال تنفيذ استراتيجية التدريب التقني التي تضاعفت ميزانيتها 22 مرة خلال ثلاث سنوات لترتفع من 50 مليون جنيه إلى 1.1 مليار جنيه.

وصرح السيد أوليفييه دوها الرئيس التنفيذي للشركة: "مصر من أهم الأسواق الجاذبة في مجال خدمات التعهيد، وتأكدنا اليوم من قرارنا للاستثمار في السوق المصري ولدينا العديد من الخطط لتنمية الأعمال في مركزنا بالقاهرة".

‏وفى نفس السياق وفى ضوء استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، وقّعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" مذكرة تفاهم مع شركة "ويب هيلب" تستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تصدير خدمات التعهيد والخدمات العابرة للحدود، حيث تلتزم الشركة بتوسيع عملياتها في مصر وخلق فرص عمل موجّهة نحو أنشطة تصدير الخدمات لعملائها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة على سبيل المثال لا الحصر، في حين تلتزم الهيئة بدعم الشركة في خطتها التوسعية من خلال بناء القدرات وتوفير الكوادر المؤهلة والمحترفة على أعلى مستوى، وذلك على مدار ثلاث سنوات مدة تنفيذ مذكرة التفاهم.

وتأسست شركة "ويب هيلب" العالمية في فرنسا عام 2000؛ وتتواجد في أكثر من 55 دولة حول العالم ويعمل بها نحو 100,000 موظف. فيما تأسست "ويب هيلب" مصر بالقاهرة في 2020 وقامت بإنشاء مقر لها بالتجمع الخامس.

وجدير بالذكر أنه كان قد تم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وشركة "ويب هيلب" Webhelp العالمية وذلك للتوسع في نطاق أعمال مركز الشركة في مصر بما يسهم في خلق حوالي 4800 فرصة عمل جديدة من المتخصصين المؤهلين على أعلى مستوى للعمل في مجال تصدير خدمات التعهيد لعملاء الشركة حول العالم، وذلك بنهاية مدة الاتفاقية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.