٢٣ يونيو ٢٠٢٢
انعقاد حدث "نيتروس هاكاثون القومي لمتحدي الإعاقات"

يُنظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومراكز إبداع مصر الرقمية و"مشروع نيتروس" التابع لمؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية حدث "نيتروس هاكاثون القومي لمتحدي الإعاقات" وذلك في الفترة من 26 إلى 30 يونيو في مقر "مشروع نيتروس" بالقاهرة وفاب لاب الفيوم وفاب لاب سوهاج ومراكز إبداع مصر الرقمية في سوهاج وأسوان.
 
ويهدف الهاكاثون الذي يستمر لمدة خمسة أيام إلى صقل مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من خلال ابتكار أدوات مساعدة، كما يمكن للطلاب ولخريجي الجامعات التطوع في الهاكاثون لتقديم الدعم لمتحدي الإعاقة.
 
وتتضمن الفعالية ورشة عمل عبر الإنترنت حول مجالات التصميم والابتكار في أول يومين من الهاكاثون. كما يتلقى المشاركون تدريبًا تقنيًا على التكنولوجيا المساعدة ومهارات التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة في اليوم الثالث من الهاكاثون. وتجمع أنشطة الهاكاثون الرئيسية بين الأنشطة التي تُنظم عبر الإنترنت والأنشطة الفعلية في مكان الحدث، وذلك في اليومين الأخيرين من الحدث.
 
وسيتم تنفيذ فعاليات "نيتروس هاكاثون القومي لمتحدي الاعاقات" تحت إشراف فريقين رئيسيين من نيتروس بهدف إشراك المجتمع وتوفير الدعم الفني.
 
هذا وتوفر مراكز إبداع مصر الرقمية الدعم اللوجستي من خلال توفير الطابعات ثلاثية الأبعاد وآلات التحكم العددي بالكمبيوتر والأدوات والمعدات اليدوية وآلات القطع بالليزر، وذلك لتحقيق النجاح لهذا الحدث. كما سوف يتلقى ستة من أعضاء فريق مراكز إبداع مصر الرقمية تدريبًا على مشروع نيتروس.
 
هذا وتجري مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية تقييم احتياجات طلبات المستفيدين والمتطوعين، كما سيتم الإعلان عن نتائج هذه الطلبات وكذلك المشاركين النهائيين في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.
 
لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.