١ أغسطس ٢٠٢٢
أثناء زيارته لمحافظة المنيا، وزير الاتصالات يشارك في ندوة للتثقيف الرقمي بقرية معصرة ملوي ضمن مبادرة حياة كريمة

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا جانب من فعاليات ندوة التثقيف الرقمي والمالي للمواطنين بقرية "معصرة ملوي"، ضمن تنفيذ أعمال المحور الفرعي "نشر الثقافة الرقمية" بـمبادرة حياة كريمة.
 
 يأتي ذلك في إطار محور "بناء القدرات ومحو الأمية الرقمية" الذي يُعد أحد المشروعات التكنولوجية التي تضطلع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذها بقرى مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية بهدف رفع الوعى الرقمي، وبناء القدرات ومحو الأمية الرقمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال ثلاث محاور فرعية هي: نشر الثقافة الرقمية، ورفع كفاءة المهارات الرقمية، والتمكين الاقتصادي الرقمي لأهالي قرى حياة كريمة.
 
 وخلال الندوة أشاد عدد من الحاضرين بندوات التثقيف الرقمي والمالي والدورات التدريبية التي حصلوا عليها من خلال برامج وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث أشاروا إلى أن هذه الدورات إلى جانب ورش العمل ساهمت بشكل كبير في تمكينهم من استخدام الحاسب الآلي وكيفية التعامل مع منصة مصر الرقمية والاستفادة من الخدمات الحكومية المتعددة التي تتيحها. منوهين إلى الاستفادة التي تحققت لديهم بعد اجتياز هذه البرامج التدريبية والتي ساعدتهم في الاستخدام الآمن للإنترنت وحماية بياناتهم من الاختراق بالإضافة إلى صقل مهارات السيدات في مجال التسويق الإلكتروني لمنتجاتهم.
 
هذا وتأتى ندوات التثقيف المالي والرقمي ضمن جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات ومحو الأمية الرقمية من خلال نشر الثقافة الرقمية والعمل على تحقيق الشمول المالي والرقمي للمواطنين بقرى حياة كريمة.
 
وتعمل الندوات على نشر مفهوم التحول الرقمي وتطبيقاته بما يساهم في تعزيز الشمول الرقمي وتحقيق الشمول المالي تنفيذًا لاستراتيجية مصر الرقمية، والتي من أهم ركائزها بناء الانسان المصري رقميًا، من خلال رفع وعي المواطنين بقرى الريف المصري وتوفير الخدمات الرقمية عبر المنصات الحكومية المختلفة، مثل الصحة والتعليم والتموين والمرافق، وكذا الخدمات المتاحة بمنصة مصر الرقمية، وتنمية قدراتهم على استخدامها والاستفادة منها. بالإضافة إلى خدمات الشمول المالي (الادخار والتوفير والتحويل والتأمين).
 
حضر فعاليات الندوة؛ المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والدكتور محمد إبراهيم نائب محافظ المنيا.
 
الجدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت كان اليوم في زيارة لمحافظة المنيا افتتح خلالها وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة، حيث شهد صباح اليوم توقيع بروتوكول تعاون لتنمية مهارات الكوادر العاملة بوحدات التحول الرقمي والمحليات، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم للتطوير المؤسسي للمحافظة وبناء القدرات ونشر الثقافة الرقمية بقرى مبادرة حياة كريمة في المنيا.
 
كما افتتح الدكتور عمرو طلعت مكتبين للبريد، وتفقد أعمال مشروع مد كابلات الألياف الضوئية بقرية معصرة ملوي ضمن مبادرة حياة كريمة، وكذلك تفقد سير العملية التدريبية في مركز تدريب الشركة المصرية للاتصالات بالمنيا الجديدة.
 
كما التقى الدكتور عمرو طلعت بمجموعة من الشباب ورواد الأعمال بمركز إبداع مصر الرقمية "كرياتيفا" المنيا.
 
وقام الدكتور عمرو طلعت بجولة تفقدية داخل المركز اطلع خلالها على أنشطة المركز والبرامج المقدمة للشباب في علوم الاتصالات وكافة تخصصات تكنولوجيا المعلومات، ورعاية الإبداع الرقمي وكذلك الاطلاع على ما يضمه المركز من معامل وقاعات تدريب ومسرعات وحاضنات أعمال.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.