٣ أغسطس ٢٠٢٢
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تقرير نتائج قياسات جودة خدمة شبكات المحمول للربع الثاني من عام 2022

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقرير نتائج قياسات جودة خدمة شبكات المحمول خلال الربع الثاني من عام 2022 (الفترة من أبريل إلى يونيو)، وذلك في إطار حرص الجهاز على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.
 
ويعرض التقرير مؤشرات جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري، حيث تم إجراء اختبارات قياسات جودة لخدمات الهاتف المحمول في 63 منطقة (المدن والأحياء) للمشغلين. وتستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات وعمليات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات، وذلك باستخدام معدات وسيارات قياس. وبلغت مسافات القياس 114,5 ألف كيلومتر في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال تلك الفترة.
 
وتم رصد تحسن في انخفاض متوسط عدد المناطق المتأثرة بجودة خدمات الصوت بنسبة 38% وخدمات الإنترنت بنسبة 35% في الربع الثاني لعام 2022 مقارنةً بالربع الأول من نفس العام.
 
وجدير بالذكر أن الجهاز اتخذ عدة خطوات لرفع مستوى جودة الخدمات، منها فرض غرامات على شركات المحمول التي لا تلتزم بمعايير الجودة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة وتحسينها بعد إزالة شبكات اتصالات لاسلكية غير مرخص لها، وكذلك الانتهاء من إجراء القياسات بالطرق الساحلية والمحاور الرئيسية التي يستخدمها المُصيفين.
 
للاطلاع على التقرير، يرجى الضغط هنا.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.