٢٢ سبتمبر ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تفتح باب التقديم في الدفعة السادسة من مبادرة "وظيفة تك"

تُعلن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم في الدفعة السادسة من مبادرة "وظيفة تك".
 
وتهدف مبادرة "وظيفة تك" التي أطلقتها وزارة الاتصالات إلى تأهيل الخريجين الجدد وتوفير وفرص عمل في تخصص الاتصالات تكنولوجيا المعلومات. ويقوم المتدرب بسداد قيمة التدريب بعد إكمال البرنامج وحصوله على وظيفة، حيث يقدم بنك ناصر الاجتماعي تكلفة البرنامج التدريبي من خلال قرض بدون فائدة.
 
كما يشترط على المتقدم أن يكون خريج كليات علوم الحاسب، أو هندسة البرمجيات، أو إدارة الأعمال (تخصص الإدارة المالية أو المحاسبة أو الموارد البشرية)، أو نظم معلومات الأعمال (BIS)، أو معلوماتية الأعمال، أو ما يعادلها، وأن يكون حديث التخرج (دفعات ٢٠١٨ إلى ٢٠٢٢)، كما يجب أن يجتاز جميع اختبارات القبول والمقابلات الشخصية المطلوبة. كما يُشترط إجادة اللغة الإنجليزية.
 
ويشمل التدريب عدة مسارات وظيفية للتعرف على كيفية استخدام تطبيقات تخطيط موارد المؤسسات واكتشاف المفاهيم العامة لتخطيط موارد المؤسسات. ويمكن للمتدرب اختيار أحد التخصصات التكنولوجية، ومن أبرزها مطور تطبيقات الأوراكل أو مستشار مالي في سحابة أوراكل أو مستشار سلسلة التوريد في سحابة أوراكل وغيرها.
 
هذا وتعتمد المبادرة على نموذج "اتفاقية المساهمة بحصة من الدخل" (Income Share (Agreement، تحت شعار: "تعلم الآن وادفع غدًا". حيث يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي مدته ثلاثة أشهر.
 
أخر موعد للتسجيل يوم 30 سبتمبر. للتسجيل في المبادرة وللمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.