١٦ أكتوبر ٢٠٢٣
وزير الاتصالات يفتتح أول نموذج من الجيل الجديد لمكاتب البريد "الخدمة من داخل السيارة"

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مكتب بريد "drive Thru" مدينة نصر، وهو أول فرع من الجيل الجديد لمكاتب البريد "الخدمة من داخل السيارة "drive Thru"، حيث تم تجهيزه وتزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية، ويتيح للمواطنين الحصول على خدمات مصر الرقمية والخدمات الحكومية والمالية والبريدية المتكاملة بسهولة وهم بسياراتهم دون الحاجة إلى مغادرتها. رافقه في الافتتاح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

هذا وقد أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مكتب بريد "drive Thru" مدينة نصر يُعد هو الأول من نوعه في مصر، موضحًا أن مكتب "الخدمة من داخل السيارة" بما يعرف باسم "drive Thru" يُتيح للمواطن دخول مكتب البريد بسيارته والحصول على كافة الخدمات البريدية وهو في السيارة، مشيرًا إلى أن المكتب يقدم الخدمات البريدية، والمالية، وكذلك الخدمات الحكومية التي يقدمها البريد بالتعاون مع باقي الجهات الحكومية، مثل السجل المدني أو الحصول على شهادة المخالفات، مضيفًا أن المكتب يُمثل نقلة نوعية في طريقة أداء الخدمات لكافة المواطنين.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أنه يتم تنفيذ خطة للتوسع في منافذ البريد المصري بكافة أنحاء الجمهورية والتي تصل إلى حوالي ٤٥٠٠ مكتب بريد، موضحًا أن خطة التوسع تضمنت استحداث مكاتب البريد المتنقلة، واستحداث مكاتب البريد الخفيفة على شكل الأكشاك البريدية، فضلًا عن استحداث نوع آخر جديد وهو المكاتب التي تُتيح دخول مكتب البريد بالسيارة "drive Thru" حيث توجد خطة لنشر هذا النوع من المكاتب في باقي مناطق القاهرة الكبرى ومختلف المحافظات.

ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: "إن افتتاح مكتب بريد الـ "drive Thru" يأتي في إطار تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية والتي تشمل التوسع في إنشاء مكاتب البريد على مستوى الجمهورية واستحداث منافذ جديدة بأفكار وطرق عصرية مبتكرة بهدف تسهيل حصول المواطنين على الخدمات وتحسين جودتها، مشيرًا إلى أن مكتب بريد الـ "Drive Thru" هو أحد منافذ البريد الحديثة تم إنشاءه بطريقة مبتكرة توفر تجربة فريدة للعملاء بأنماط حديثة يستطيع العملاء من خلالها الحصول على جميع الخدمات الحكومية والمالية والبريدية بكل سهولة وسرعة وفعالية أثناء تنقلاتهم اليومية سواء كانوا في طريقهم إلى العمل أو أثناء التسوق أو أي نشاط آخر، حيث أنه يمكن العملاء من التفاعل مع موظف الشباك وإجراء المعاملات المطلوبة واستخدام ماكينات الصراف الآلي دون الحاجة للخروج من السيارة عبر طرق انسيابية تسمح لهم بالاقتراب من النوافذ وإجراء المعاملات والحصول على الخدمات من خلال اتباع لوحات استرشادية على طول الممرات تضمن انتظام حركة السيارات أثناء الدخول والخروج والحصول على الخدمة.

هذا وقد قام الدكتور عمرو طلعت بالتوجه بسيارته إلى إحدى الشبابيك المقدمة للخدمات داخل مكتب بريد الـ "drive Thru" مدينة نصر، حيث قام بتجربة حيّة للحصول على إحدى الخدمات التي يقدمها المكتب.

جدير بالذكر أن مكتب بريد "drive Thru" يقع على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع، وبه ٧ منافذ لتقديم الخدمات الحكومية والمالية والبريدية وخدمات مصر الرقمية، مثل سداد مخالفات المرور وسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، إلى جانب صرف المعاشات وخدمات الحسابات الجارية والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع وكذلك خدمات التوفير البريدية، وخدمة سداد فواتير التليفون الأرضي. والمكتب مُزود بماكينتين صراف آلي ATM، بالإضافة إلى أحدث أنظمة المراقبة وإنذار الحريق والسرقة وجهاز ups، ويعمل المكتب على مدار ٢٤ ساعة من السبت إلى الخميس، ويوم الجمعة من الساعة ٢ حتى ٩ مساءً.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.