١١ فبراير ٢٠٢٤
معهد تكنولوجيا المعلومات يستضيف الملتقى المصري لمطوري الألعاب الإلكترونية لعام 2024

يستضيف معهد تكنولوجيا المعلومات فعاليات الملتقى المصري لمُطوري الألعاب الإلكترونية لعام 2024 في الفترة من 17 إلى 24 فبراير، بمقر المعهد بالقرية الذكية. وتنظم أكاديمية تطوير الألعاب التابعة للمعهد وجمعية مطوري الألعاب الدولية - القسم المصري - فعاليات الملتقى.
 
وينطلق الملتقى في اليوم الأول بالكشف عن موضوعه وندوات متعمقة وحلقات نقاش مع خبراء الصناعة.
 
ويشمل الملتقى حدثًا لتطوير الألعاب (Game Jam) حيث يمكن للمشاركين إطلاق العنان لإبداعهم والتعاون والابتكار وإنشاء ألعاب، وكذلك معرضًا فنيًا (Art Gallery) حيث يقوم الخبراء بتنظيم أعمال فنية لعرضها خلال الاحتفال الختامي، وكما يضمن حدثًا للألعاب المستقلة (Indie Game) حيث يعرض المطورون ألعابهم المستقلة، وأيضًا ركنًا للألعاب (Gaming Corner) حيث يمكن للمشاركين استكشاف الألعاب من خلال مجموعة متنوعة من منصات الألعاب، وتجربة تحديات مثيرة، والتواصل مع أقرانهم اللاعبين.
 
كما يتضمن اليوم الأخير من الملتقى احتفالًا ختاميًا لعرض الألعاب والتواصل مع المجتمع.
 
هذا ويعد ملتقى تطوير الألعاب حدثًا قصيرًا ومُكثفًا حيث يتعاون المشاركون للمشاركة في مسابقات تطوير الألعاب في وقت محدد، وإنشاء ألعاب تعتمد على موضوع معين، كما إنه يعتبر تحدٍ سريع ومبدع يشجع الابتكار والصداقة بين المطورين والفنانين ومحبي الألعاب.
 
جدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات يبذل جهودًا دؤوبة لتعزيز نمو صناعة تطوير الألعاب الإلكترونية في مصر، إذ ينظم مجموعة من الأنشطة، منها دورات تدريبية وندوات تعليمية وشهادات احترافية وفعاليات ومسابقات متخصصة في هذا المجال وذلك بهدف بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال تطوير الألعاب الرقمية وتأهيلهم للاحتراف فيه.
 
للاشتراك في الملتقى يرجى الضغط هنا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.