١٩ يوليه ٢٠٢١
وزير الاتصالات يلتقي سفير سنغافورة ويبحثان تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع السيد السفير دومينيك جوه سفير سنغافورة لدى مصر لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وخلال اللقاء، استعرض الدكتور عمرو طلعت استراتيجية مصر الرقمية والجهود المبذولة لتحقيق التحول الرقمي، وبناء الإنسان المصري من خلال إتاحة برامج تدريبية على مستويات مختلفة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلًا عن إطلاق وتنفيذ برامج ومبادرات لتحفيز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال لدى الشباب.
 
وقد أكد الدكتور عمرو طلعت على أهمية تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين، وفى ظل التقدم المحرز على صعيد مجالات التكنولوجيا البازغة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها المختلفة.
 
ومن جانبه، أكد السيد السفير على استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مجال بناء القدرات ورفع الكفاءات من خلال عدد من الجامعات المتخصصة ذات التصنيف العالمي، وعن طريق تقديم برامج تدريبية وصولًا إلى شهادات معتمدة في عدد من الموضوعات منها الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى إمكانية التعاون في مجال تقديم الخدمات الرقمية فضلًا عن الشمول المالي الرقمي.
 
كما قام السيد السفير بتقديم الدعوة للدكتور عمرو طلعت لزيارة سنغافورة بناء على الدعوة المقدمة لسيادته من السيدة جوزفين تيو وزيرة الاتصالات والمعلومات والمسئولة عن مبادرة الأمة الذكية والأمن السيبراني بسنغافورة لتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث رحب السيد الوزير بالدعوة، موجهًا دعوة مثيلة لنظيرته  وزيرة الاتصالات والمعلومات بسنغافورة.
 
الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي على خلفية توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة الذكاء الاصطناعي السنغافورية لإقامة شراكات في مجالات نشر الوعى العام حول الذكاء الاصطناعي لدى المواطنين من كافة فئات المجتمع، ونقل المعرفة عن طريق تدريب المدربين على برنامج عملي للتدريب المهني للمتخصصين في هذا المجال.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.