٥ أكتوبر ٢٠٢١
اختتام فعاليات الأولمبياد المصري للمعلوماتية 2021

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الحفل الختامي لفعاليات النسخة الرابعة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية. وأقيم الحفل هذا العام بمقر الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، بحضور مسؤولين وفرق عمل من الجانبين.

وكان قد تقدم للاشتراك في الأولمبياد هذا العام 4646 من طلاب المدارس، تم اختيارهم من خلال مسابقة القندس المصري. وتم اختيار أفضل 300 طالب للمشاركة في البرنامج التدريبي للإعداد للأولمبياد والذي قدمته وزارة الاتصالات.

وساهمت وزارة الشباب والرياضة في نشر المسابقة في مراكز الشباب والأندية بالمحافظات. وشارك في الأولمبياد طلاب من 24 محافظة وتأهل للمسابقة النهائية 100 مشترك، منهم 22 فتاة.

وجدير بالذكر أنه في عام 2003، أطلقت وزارة الاتصالات مبادرة لتنظيم الأولمبياد المصري للمعلوماتية بهدف تدريب طلاب المدارس المصريين وتأهيلهم للمشاركة في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

والأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو أكبر وأهم مسابقة في مجال البرمجة والخوارزميات لطلاب المدارس. وتحرص الوزارة كل عام على إعداد فريق مصري للمشاركة في هذه الحدث.

وبلغ مجموع الميداليات التي حصل عليها الطلاب المصريون في الأولمبياد الدولي 25 ميدالية، منهم 19 برونزية وستة فضية. هذا ومن المقرر أن تستضيف مصر المسابقة الدولية في عام 2024 للمرة الثانية، بعد استضافتها لها للمرة الأولى في عام 2008.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.