يضع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المستهلك في المقام الأول ويعمل على ضمان حصوله على خدمات عالية الجودة في مجال الاتصالات. ويراقب الجهاز جودة الخدمات التي تقدمها شركات التشغيل ومقدمو الخدمات ويقوم بالتنسيق مع شركات الاتصالات والمتابعة معها لتحسين جودة الخدمات، ويتيح الجهاز للمستهلك معلومات عن جودة الخدمات ويساعده على اختيار أفضل ما يناسبه منها.
يستقبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشكاوى، ويعمل مع شركات التشغيل ومقدمي الخدمات على حلها مما يساعد على حماية مصالح وحقوق المستهلك.