الاتصالات

تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إنشاء بنية تحتية آمنة وموثوقة ويسهل الوصول إليها، إلى بناء مصر الرقمية وتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي.

وتُعطي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأولوية للحفاظ على توفير بنية تحتية قوية وقابلة للتكيف، وتطوير التكنولوجيات وتقاربها، والحفاظ على إطار تنظيمي يقود إلى الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونموه.

ومُنح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مزيدًا من التمكين بموجب قانون تنظيم الاتصالات رقم 10/2003. ويعمل الجهاز بوصفه جهة تنظيمية مستقلة تشرف على قطاع الاتصالات في مصر وتعمل على تحسين الخدمات التي يقدمها وتوسيع نطاق استخدامها.  

المستهلك

يضع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المستهلك في المقام الأول ويعمل على ضمان حصوله على خدمات عالية الجودة في مجال الاتصالات. ويراقب الجهاز جودة الخدمات التي تقدمها شركات التشغيل ومقدمو الخدمات ويقوم بالتنسيق مع شركات الاتصالات والمتابعة معها لتحسين جودة الخدمات، ويتيح الجهاز للمستهلك معلومات عن جودة الخدمات ويساعده على اختيار أفضل ما يناسبه منها.

يستقبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشكاوى، ويعمل مع شركات التشغيل ومقدمي الخدمات على حلها مما يساعد على حماية مصالح وحقوق المستهلك.

جودة الخدمات

جودة الخدمات

يعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تطوير سوق الاتصالات المصرية من خلال تبني رؤية تهدف إلى تحقيق الجودة العالية والحفاظ عليها.

يُجري الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قياسا

أخبار ذات صلة

بيانات اعلامية ذات صلة












حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.