المستهلك




جودة الخدمات

يعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تطوير سوق الاتصالات المصرية من خلال تبني رؤية تهدف إلى تحقيق الجودة العالية والحفاظ عليها.

يُجري الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قياسات واختبارات ميدانية شهريًا لشركات تشغيل شبكات الهاتف المحمول في مصر وفقًا لأحدث الأساليب العلمية والمعايير الدولية في مجال قياسات جودة الخدمة وتحليلها. ويهدف هذا إلى ضمان التمثيل الحقيقي لتجربة المستهلك وتوفير مقارنة منصفة لأداء الشبكات. 

تشمل هذه التدابير المناطق والأحياء المختلفة والطرق الرئيسية في القاهرة والجيزة والإسكندرية ومحافظات الدلتا والقناة والبحر الأحمر والصعيد. تشمل نتائج التدابير مؤشرات الأداء لتقييم خدمات الصوت والبيانات وبث الفيديو. وتشمل المؤشرات معدلات قطع المكالمات وجودة الصوت وسرعات التنزيل والتحميل. 

- مؤشرات الأداء الرئيسية لجودة الخدمات
- تقارير جودة خدمات الاتصالات
- خريطة التغطية الجغرافية لخدمات الهاتف المحمول لشبكة الطرق

لمزيد من المعلومات يُرجى الضغط هنا.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.