الصناعة




البحث والتطوير

أُنشئت إدارة البحث والتطوير في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في عام 2007 بأهداف رئيسية تشمل دعم مشاريع وأنشطة البحث والتطوير الوطنية في مجال الاتصالات لمواكبة التكنولوجيات والتطبيقات الناشئة وسد الفجوة بين الأنشطة الأكاديمية وأوجه التقدم التقني وبين رؤى السياسات واحتياجات السوق الحقيقية.

يتطلب تحقيق هذه الأهداف التفاعل والتعاون مع أصحاب المصلحة من الهيئات الأكاديمية والصناعية من أجل النهوض بالعلوم والتكنولوجيا في مجالات استراتيجية رئيسية تخدم قطاع الاتصالات المصري بشكل عام وتقدم حلولًا للتحديات الملحة التي تواجه صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

لمزيد من المعلومات يُرجى الضغط هنا

- مشاريع البحوث التطبيقية
يسعى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى دعم البحوث في مجال الاتصالات على المستوى الوطني لمواكبة التطبيقات الناشئة والتغلب على التحديات ذات الصلة. ويُطلق الجهاز دعوات دورية لتقديم مقترحات لتمويل مشاريع البحوث التطبيقية والتعاون مع جامعات ومعاهد بحثية وطنية في مجالات ذات أولوية تتحدد وفقًا للاحتياجات العامة والمتطلبات الصناعية واهتمامات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والاتجاهات العالمية. ويُشجع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كذلك الباحثين وأصحاب المصلحة من الهيئات الصناعية للتعامل مع مشاكل البحث والتطوير الفنية والتنظيمية والاقتصادية.

لمزيد من المعلومات، يُرجى الضغط هنا


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.