يعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بموجب قانون رقم 10 لسنة 2003 على حماية حقوق المستهلك من خلال تطبيق سياسات وطنية لتحسين وإتاحة مختلف خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطارٍ من المنافسة الحرة والشفافية.
وكانت مصر من أوائل البلدان على الصعيدين الإقليمي والدولي التي أرست الأسس لحماية حقوق المستهلك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويتبنى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في هذا الصدد استراتيجية تقوم على ركيزتين رئيسيتين؛ تتمثل الركيزة الأولى في وضع قواعد لحماية حقوق المستهلك وتقديم خدمات عالية الجودة بأسعار معقولة. وتتمثل الركيزة الثانية في رفع الوعي بحقوق المستهلك وواجباته مما يساعده على اختيار الخدمات ومقدمي الخدمات الأكثر ملاءمة لاحتياجاته.
- قواعد وشروط حماية حقوق المستهلك
- ميثاق حقوق المستهلك وواجباته
- لجنة حماية حقوق المستهلك
- أدلة إرشادية ونصائح للمستهلك