الجديد في الوزارة

٢٢ سبتمبر٢٠٢٢

اختتم فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات للعام الدراسي 2022/2021 بالتعاون مع جامعة الزقازيق وجامعة دمياط وجامعة كفر الشيخ وجامعة عين شمس وجامعة طنطا وجامعة بنها وجامعة الأزهر وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وكذلك معهد مصر العالي للتجارة والحاسبات ومعهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا، وذلك في ظل المنافسة العالمية القوية في سوق العمل المحلي والدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات.


٢١ سبتمبر٢٠٢٢

وقّع البريد المصري اتفاقية مع شركة بلج آند بلاي، الرائدة عالميًا في مجال تمكين الشركات الناشئة، ليصبح البريد المصري شريكًا مؤسسًا في "منصة الابتكار للتحول الرقمي"، في إطار جهود البريد نحو تعزيز نمو قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة.


المؤتمر العربي لأمن المعلومات 2022
١٨ سبتمبر ٢٠٢٢
تنظم شركة Arab Security Consultants النسخة السادسة من "المؤتمر العربي لأمن المعلومات" يومي 18 و19 سبتمبر في القاهرة وعبر الإنترنت، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزير الدولة للإنتاج الحربي.
مصر تلعب دورًا حيويًا في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ
١٥ سبتمبر ٢٠٢٢
تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المسابقة الدولية ClimaTech Run 2022، في إطار الاستعدادات لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP27 في مصر. وتستهدف المسابقة رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا والمتخصصين في مجال الفن الرقمي ممن لديهم الشغف لتحقيق الاستدامة وخلق مستقبلًا أفضل للجميع.
كيف أصبحت مصر وجهة مفضلة لخدمات التعهيد؟
١٢ سبتمبر ٢٠٢٢
تتمتع مصر بمجموعة فريدة من الخصائص التي تميزها عن الأسواق الأخرى. وعلى مدار الأعوام السابقة، نما مشهد خدمات التعهيد العابرة للحدود وازدهر بفضل عدة العوامل، منها دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبناء المناطق التكنولوجية، ووجود قاعدة من الكوادر المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات واللغات المختلفة، ووفرة العمالة الماهرة بأجور تنافسية، من بين أمور أخرى.

تقرير موجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | أغسطس 2022
٣١ أغسطس ٢٠٢٢
تستعرض النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وخاصة بعض المؤشرات التي تتعلق بالإنترنت والهواتف المحمولة والهواتف الثابتة وقطاع البريد وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية.
تقرير المهارات العالمي 2022
٤ سبتمبر ٢٠٢٢
أعد التقرير مؤسسة "كورسيرا". وتستند نتائج "تقرير المهارات العالمي 2022" إلى بيانات أكثر من 100 مليون متعلم ممن استخدموا منصة "كورسيرا" لاكتساب مهارات جديدة. ويقيّم التقرير ثلاثة من أكثر المهارات ضرورة لشغل الوظائف، هي: مجالات الأعمال والتكنولوجيا وعلم البيانات.

٢٠ سبتمبر ٢٠٢٢

يعرض الفيديو الكلمة الافتتاحية التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال المؤتمر العربي لأمن المعلومات 2022 في نسخته السادسة، والذي انعقد بالقاهرة خلال يومي 18 و19 سبتمبر.

١٩ سبتمبر ٢٠٢٢

مداخلة هاتفية للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على قناة ON، حيث تحدث عن توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة OPPO لإنشاء مصنع للهواتف المحمولة في مصر وذلك في إطار مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات". وتحدث أيضًا عن الاتفاقيات الأخرى التي تم توقيعها من قبل مع شركتي نوكيا وفيفو لتصنيع الهواتف المحمولة في مصر.
١٢ سبتمبر ٢٠٢٢
زار الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محافظة الإسكندرية لافتتاح عددٍ من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي تعكس استراتيجية الوزارة ومساعيها الحثيثة لبناء مصر الرقمية.
٢٠ أبريل ٢٠٢٢
حوار للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جريدة الأهرام، حيث يتحدث عن مشروع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصادرات مصر الرقمية، والطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستراتيجية تحويل مصر لأكبر ممر رقمي عالمي، وحرص الوزارة على تبنّي مبادرات لتمكين المرأة ودمج متحدي الإعاقة في المجتمع.

٢٣ أغسطس ٢٠٢٢
يعرض الفيديو الكلمة التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال حفل إطلاق المسابقة الدولية ClimaTech Run 2022 في إطار الاستعداد لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ. وتُنظَم المسابقة بالتعاون مع وزارتي التعاون الدولي والبيئة وعددٍ من الهيئات والمنظمات العالمية، وتهدف إلى تحفيز الشباب حول العالم والشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المناخ والمتخصصين في الفن الرقمي لإيجاد حلولٍ مبتكرة وفعّالة لمواجهة التغيرات المناخية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.