الجديد في الوزارة

٢٣ يناير٢٠٢٢

شاركت مصر، مُمثلة في البريد المصري، في المعرض الدولي للطوابع الذي نظمته مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع في الفترة من 19 إلى 23 يناير بدُبي، على هامش فعاليات معرض إكسبو 2020.


اجتماعات أفرقة العمل وأفرقة الخبراء التابعة لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات
١١ يناير ٢٠٢٢
تنعقد اجتماعات أفرقة العمل وأفرقة الخبراء التابعة لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 11 إلى 20 يناير عبر الإنترنت. ويقوم المجلس بدور الهيئة الحاكمة للاتحاد في الفترات التي تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين.
الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية
٢٠ يناير ٢٠٢٢
تُنظَم نسخة عام 2022 من الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية في الفترة من 20 إلى 30 يناير من خلال فعاليات مباشرة وأخرى عبر الإنترنت، تحت شعار "الابتكار، التعاون، التجربة".
منظومة الفاتورة الإلكترونية خطوة هامة على طريق التحول الرقمي ورؤية مصر 2030
٢٠ يناير ٢٠٢٢
تتبنى المؤسسات المالية في مصر مجموعة من القواعد التنظيمية لرقمنة المعاملات المالية، مما يمهد الطريق لتطبيق منظومة الفواتير الإلكترونية. ويأتي ذلك في ضوء جهود الدولة لتسريع عملية التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر 2030.
معاملات المحافظ الإلكترونية ترتفع بنسبة 160٪ مسجلةً 233 مليار جنيه في 2021
١٧ يناير ٢٠٢٢
زاد حجم المحافظ الإلكترونية في مصر بنسبة 27٪ على أساس سنوي لتصل إلى 25 مليون جنيه في عام 2021، مسجلةً 227 مليون معاملة أي ما يقرب من ضعف عدد المعاملات في عام 2020، وفقًا للهيئة العامة للرقابة المالية.

تقرير موجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | نوفمبر 2021
٢٩ ديسمبر ٢٠٢١
تستعرض النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وخاصة بعض المؤشرات التي تتعلق بالإنترنت والهواتف المحمولة والهواتف الثابتة وقطاع البريد وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية.
دعم سلاسل إنتاج الصناعات الإلكترونية
١٠ يناير ٢٠٢٢
أعد التقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء. ويقدم التقرير نظرة كلية على صناعة الإلكترونيات وسلاسل القيمة عالميًا، والوضع الراهن لصناعة الإلكترونيات في مصر ومكانتها بالسوق العالمية.

٢٠ يناير ٢٠٢٢

لقاء مع المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، على قناة "إكسترا نيوز"، حيث يتحدث عن محاور استراتيجية مصر الرقمية ومستهدفاتها لعام 2022.

١٨ يناير ٢٠٢٢

مداخلة هاتفية للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على القناة الأولى المصرية، حيث يتحدث عن محو الأمية الرقمية ودور الجائحة في إبراز أهمية التكنولوجيا، فضلًا عن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.
٢٨ ديسمبر ٢٠٢١
أجرى وفد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، زيارة إلى العاصمة الإستونية تالين، وذلك في إطار زيارة رسمية استغرقت يومين لبحث تعزيز التعاون بين مصر وإستونيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من التجربة الإستونية الرائدة في مجال التحول الرقمي.
٢٥ نوفمبر ٢٠٢١
حوار للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جريدة "الأهرام"، حيث يتحدث عن مجهودات وزارة الاتصالات لرقمنة قطاع الزراعة وبناء مصر الرقمية والمشاركة في مشروع انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن رفع كفاءة الإنترنت وتطوير مكاتب البريد ودور الوزارة في مبادرة "حياة كريمة".

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.