الجديد في الوزارة

٢٥ يناير٢٠٢٣

يُنظم معهد تكنولوجيا المعلومات ندوة تعريفية حول مجال الذكاء الاصطناعي بعنوان "الذكاء الاصطناعي في التصميم مقابل الذكاء البشري" يوم 2 فبراير بمقر المعهد في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأيضًا عبر الإنترنت.


ندوة "إدارة التغيير البشري والتنظيمي"
١٦ يناير ٢٠٢٣
ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ندوة بعنوان "إدارة التغيير البشري والتنظيمي: من النظرية إلى التطبيق" يوم 16 يناير عبر الإنترنت.
برنامج تسريع تمويل المناخ يُطلق أولى دفعاته في مصر من تسعة مشروعات خضراء
٣٠ يناير ٢٠٢٣
اختار برنامج تسريع تمويل المناخ - مصر، وهو مبادرة تمولها الحكومة البريطانية، تسعة مشروعات مناخية مبتكرة وصديقة للبيئة، من مختلف أنحاء مصر لتشكيل أول دفعة له لتلقي الدعم الفني والمالي ومساعدتها على جذب الاستثمار اللازم. وتم اختيار المشروعات التسعة من بين ما يقرب من 50 مشروعًا، وهي تعمل في قطاعات الطاقة المتجددة والمخلفات والاقتصاد الأزرق والزراعة والتصنيع.
"فيسبوك" منصة التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في مصر
٣٠ يناير ٢٠٢٣
تشهد مصر زيادة ملحوظة في عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول منذ تفشي الوباء. ووفقًا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بلغ عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول 69.4 مليون مواطن في أكتوبر 2022، مع احتلال موقع "فيسبوك" المرتبة الأولى في قائمة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في مصر.

تقرير موجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | نوفمبر ٢٠٢٢
٦ ديسمبر ٢٠٢٢
تستعرض النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وخاصة بعض المؤشرات التي تتعلق بالإنترنت والهواتف المحمولة والهواتف الثابتة وقطاع البريد وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية.
مصر في عيون العالم 2022
٢٩ يناير ٢٠٢٣
أعد التقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وهو يرصد أبرز النجاحات المصرية وفقًا للمؤشرات والتقارير والإشادات الدولية في عام 2022. وفي محور التحول الرقمي وريادة الأعمال، يسلط التقرير الضوء على مكانة مصر كونها واحدة من أعلى ثلاث دول جذبًا للاستثمار في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلًا عن احتلالها مراكز متقدمة في عدة مؤشرات دولية ذات الصلة بنضج الحكومة الرقمية والتنمية البريدية والإنترنت الشامل والمحافظ الإلكترونية وجاهزية الشبكات وغيرها.

٢ يناير ٢٠٢٣

يعرض الفيديو لقطات من حفل تخرج طلاب مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية من منحة برنامج "سامسونج" للابتكار في مجال الترميز والبرمجة. وعلى هامش الحفل، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه يتم إنشاء المزيد من مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية وإضافة عددٍ من التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل.

٢٧ ديسمبر ٢٠٢٢

تنفذ الشركة المصرية للاتصالات مشروع مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية، أول مدارس حكومية مصرية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتهدف المدارس إلى تغيير الصورة النمطية للتعليم الفني في مصر، إذ يتم إعداد جيل من العمالة الفنية الماهرة من خلال ربط العملية التعليمية بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وتوفير تدريب عملي وميداني باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.
١٨ يناير ٢٠٢٣
أجرى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على رأس وفد رفيع المستوى، زيارة للهند في الفترة من 9 حتى 13 يناير. والتقى خلال زيارته مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الهندية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إذ تم بحث فرص التعاون والاستثمار في عددٍ من المجالات، منها صناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود والتحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار الرقمي وريادة الأعمال وتصميم الالكترونيات وتصنيعها والبنية التحتية الدولية.
٢٠ أبريل ٢٠٢٢
حوار للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جريدة الأهرام، حيث يتحدث عن مشروع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصادرات مصر الرقمية، والطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستراتيجية تحويل مصر لأكبر ممر رقمي عالمي، وحرص الوزارة على تبنّي مبادرات لتمكين المرأة ودمج متحدي الإعاقة في المجتمع.

١ ديسمبر ٢٠٢٢
يعرض الفيديو الكلمة التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال حفل توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات و29 شركة عالمية، وذلك بمركز إبداع مصر الرقمية في قصر السلطان حسين كامل بالقاهرة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.