الجديد في الوزارة

٢٣ يونيو٢٠٢٢

يُنظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومراكز إبداع مصر الرقمية و"مشروع نيتروس" التابع لمؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية حدث "نيتروس هاكاثون القومي لمتحدي الإعاقات" وذلك في الفترة من 26 إلى 30 يونيو في مقر "مشروع نيتروس" بالقاهرة وفاب لاب الفيوم وفاب لاب سوهاج ومراكز إبداع مصر الرقمية في سوهاج وأسوان.


٢١ يونيو٢٠٢٢

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في اجتماع لجنة الدراسات 5 (المجالات الكهرمغنطيسية والبيئة والعمل المناخي والرقمنة المستدامة والاقتصاد الدائري) الذي ينظمه قطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات بمقر الاتحاد في جنيف، في الفترة من 21 يونيو إلى 1 يوليو.


٢١ يونيو٢٠٢٢

ينظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تحديًا تقنيًا للتوظيف "Jobathon" في إطار برنامج "النفاذ إلى المهارات" للتعيين في شركة PayMob المُتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك يوم 21 يونيو.


مؤتمر فيفا تكنولوجي
١٥ يونيو ٢٠٢٢
تنعقد نسخة عام 2022 من مؤتمر "فيفا تكنولوجي" في الفترة من 15 إلى 18 يونيو في باريس وعبر الإنترنت.
اجتماع لجنة الدراسات 5 التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات
٢١ يونيو ٢٠٢٢
ينظم قطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات اجتماع لجنة الدراسات 5 (المجالات الكهرمغنطيسية والبيئة والعمل المناخي والرقمنة المستدامة والاقتصاد الدائري) في الفترة من 21 يونيو إلى 1 يوليو بمقر الاتحاد في جنيف.
كيف أصبحت مصر مركزًا للتحول الرقمي؟
٢٣ يونيو ٢٠٢٢
نجحت مصر في أن تصبح نقطة انطلاق للتحول الرقمي خلال ثمان سنوات من خلال عدد من المحاور تشمل تطوير البنية التحتية للاتصالات والخدمات البريدية، ورقمنة الخدمات الحكومية، وتحديث البنية المعلوماتية للوزارات والهيئات الحكومية، وبناء القدرات، وترسيخ مفهوم المواطنة الرقمية، وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب نشر ثقافة الإبداع وتعزيز التعاون الدولي.
التوجه الاستراتيجي نحو التحول الرقمي في الدولة المصرية
٢١ يونيو ٢٠٢٢
تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى بناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع يتعامل رقميًا في كافة مناحي الحياة. ولتحقيق تلك الغاية تعمل الوزارة على تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحسين جودة الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية وذلك بهدف تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين بسهولة ويسر، ورفع مستوى الأداء الحكومي في الجهاز الإداري للدولة.

تقرير موجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | مايو 2022
٢٠ يونيو ٢٠٢٢
تستعرض النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وخاصة بعض المؤشرات التي تتعلق بالإنترنت والهواتف المحمولة والهواتف الثابتة وقطاع البريد وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية.
النظام البيئي للمطورين في أفريقيا 2021
١٨ يونيو ٢٠٢٢
أعد التقرير شركة "جوجل" بالتعاون مع شركة "أكسنتشر"، ويسلط التقرير الضوء على مشهد المطورين في أفريقيا، لا سيما تحليل النمو من سنة لأخرى للمشهد ومكونات النظام البيئي التكنولوجي والعوامل الرئيسية التي أثرت في هذا النمو.

٢١ يونيو ٢٠٢٢

يسلط الفيديو الضوء على فعاليات الملتقى السنوي لمعهد تكنولوجيا المعلومات، الذي انعقد في الفترة من 12 إلى 23 يونيو بمقر المعهد بالقرية الذكية، بمشاركة كبرى الشركات والجهات الحكومية والبنوك التي قدمت فرص عمل لخريجي المعهد واستعرضت أحدث التكنولوجيات.

١٢ يونيو ٢٠٢٢

يوضح الفيديو الكلمة التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات 2022 الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 6 إلى 16 يونيو في مدينة كيغالي، رواندا.
٢٣ يونيو ٢٠٢٢
انعقدت فعاليات إطلاق منتدى القادة الحكوميين المسؤولين عن تحقيق التحول الرقمي يوم 2 يونيو عبر الإنترنت وأيضًا في جنيف، سويسرا، على هامش الأسبوع الأخير من منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022. وقد شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفاعلية في المنتدى.
٢٠ أبريل ٢٠٢٢
حوار للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جريدة الأهرام، حيث يتحدث عن مشروع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصادرات مصر الرقمية، والطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستراتيجية تحويل مصر لأكبر ممر رقمي عالمي، وحرص الوزارة على تبنّي مبادرات لتمكين المرأة ودمج متحدي الإعاقة في المجتمع.

١٢ يونيو ٢٠٢٢
يوضح الفيديو الكلمة التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات 2022 الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 6 إلى 16 يونيو في مدينة كيغالي، رواندا.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.